احجز موعد

أفضل انواع فيلر الشفايف للحصول على شفاه ممتلئة ورائعة

للحصول على شفاه جذابة ورائعة يمكنكِ الاختيار من بين أفضل انواع فيلر الشفايف لدى عيادات روز الطبية، والتي أصبحت من أبرز علامات الجمال مؤخرًا لدى النساء، حيث يمنحك فيلر الشفايف مظهًا رائعًا للمرأة ويبرز جمالك وجهك لتكوني دوما متألقة. 

ما هو فيلر الشفايف؟

هو أحد أنواع العلاجات التجميلية، والتي تتم بدون جراحة، حيث يستغرق حقن الفلير دقائق معدودة لتعطي مظهر للشفاة ممتلئ ومثير، مما يجعلها أكثر جاذبية. كما يساعد الفيلر على ما يلي:

  • زيادة حجم الشفاه.
  • التخلص من تجاعيد الشفاه التي تظهر بسبب تقدم العمر.
  • إعادة توزيع الدهون في الشفايف.
  • توريد لون الشفاه
  • إزالة التصبغات التي تظهر بها.

مميزات حقن الفيلر للشفاه

تعتبر حقن الفيلر من الإجراءت الآمنة علي الصحة، وخاصة حقن الفيلر التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، حيث أنها تتميز بما يلي:

  1. تعتبر حقن فيلر الشفايف علاج تجميلي لا يحتاج لجراحة.
  2. لا يتسبب في الشعور بألم، حيث يتم الحقن باستخدام بنج موضعي.
  3. يحتاج الحقن وقت بسيط لا يتعدى النصف ساعة تقريبًا.
  4. يستغرق التعافي بعد الحقن وقت قليل.
  5. يُعطي نتائج فورية، والتي تظهر بمجرد الانتهاء من الحقن.

أفضل انواع فيلر الشفايف

هناك العديد من أنواع فيلر الشفايف الشائعة، حيث يكون لكلًا منها استخدام محدد، وتختلف باختلاف الغرض، حيث نجد منها ما يلي:

1. حمض الهيالورونيك (HA Fillers)

هي مادة طبيعية يُفرزها الجسم، وتدخل في معظم أنواع الفيلر، فتساعد على ترطيب الشفاة وزيادة حجمها. كما يمكن التحكم بها بسهولة، ويمكن إذابة الكمية الزائدة في حالة حقن الشفاه زيادة عن الحجم المطلوب. لا تتسبب في رد فعل تحسسي. ولكن يكون من أهم عيوبها أنها لا تستمر لفترة طويلة، حيث تستمر نتائجها لفترة تتراوح من أربع شهور إلى سنة، وقد يحدث بعد حقن الفيلر احمرار وانتفاخ لفترة بسيطة. ومن أنواع الفيلر التي تحتوي على حض الهيالورونيك ما يلي:

ريستيلان (Restylane)

هو من أنواع الفيلر التي تحتوي على حض الهيالورونيك، ويستخدم لحقن الخدين والشفتين وحول الفم وطيات الأنف، حيث تعمل على القضاء على التجاعيد وعوامل التقدم بالعمر، بالإضافة إلى أن حقن ريستيلان تزيد من نعومة البشرة.

الجوفيديرم (Juvederm)

من الحشوات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، وتنقسم إلى نوعين:

  • Juvederm Ultra XC يستخدم هذا النوع لتكثيف الشفاه.
  • Juvederm Volbella XC يستخدم للتخلص من التجاعيد.

2. كولاجين 

يعتبر من افضل انواع الفيلر للشفايف، حيث يُعطي مظهر طبيعي للشفاه ويدوم لفترة طويلة، فهو يحافظ على وجود الماء داخل الشفاه لتبدو بمظهر طبيعي. فمن العروف أن الكولاجين يتم إفرازه بشكل طبيعي من البشرة، والخلايا الأخرى، ويعمل الكولاجين على زيادة ترطيب الجلد وتقليل عوامل التقدم بالعمر. لهذا تعد حقن الكولاجين المستخرجة من الأنسجة الضامة للبقر من أفضل أنواع فيلر الشفايف.

3. حقن الشفاه بنقل الدهون

وهي أحد أنواع الجراحات التجميلية، والتي تتم عن طريق سحب بعض الخلايا الدهنية من الأرداف أو البطن أو الفخذين، والتي تكون غنية بالدهون، ومن ثم يتم معالجتها وحقنها مرة أخرى في الشفاه. والتي بدورها تعمل على تحسين مظهر الشفاه وحجمها وملمسها. ويستمر هذا النوع من فيلر الشفاه لفترة أطول نسبيًا، حيث يمكن أن يستمر من سنة وحتى ثلاث سنوات.

4. البلازما Platelet-rich plasma

تحفز البلازما من إفراز البشرة للكولاجين والإيلاستين، الضروريان لملء الشفايف وزيادة نضارتها، حيث أن البلازما لا تعد من المواد التي تحقن لملء الشفاه. فمن المعروف أنها عبارة عن دم بشري يتم فصل مكوناته للحصول بلازما الدم بتركيز عالي من الصفائح الدموية، والتي لها القدرة على علاج الأنسجة بشكل أسرع. ولهذا فيتم استخدامها للقضاء على تجاعيد الوجه.

5. البوتكس

تساعد مادة البوتكس في القضاء على التجاعيد المتواجدة حول منطقة الفم، لهذا فأن البوتكس مثل البلازما ليس من المواد المالئة للجلد، فهي مادة تساعد على إرخاء التجاعيد والخطوط التعبيرية فقط. لذا من المعتاد أن يتم دمج حقن البوتكس مع فيلر الشفايف للحصول على أفضل النتائج.

6. فيلر الشفايف الدائم

هو أحد أنواع الفيلر، ولكن يتميز بأنه دائم بخلاف الأنواع السابقة، وذلك عن طريق حقن الجلد ببعض المواد منها مادة السيليكون أو مادة البولي ميثيل أكريلات. وهي من الأنواع الدائمة، ولكن يجب الحذر عند استخدامها، حيث يكون من الصعب علاج أي خطأ قد يحدث عند الحقن به.

كيفية اختيار نوع حقن الفيلر المناسب لشفاهك؟

يعتمد اختيار نوع حقن الفيلر على المشكلة التي تحتاج للحقن والشكل الذي ترغبين في الوصول إليه. ولهذا توفر لكِ عيادات روز الطبية فريق طبي متخصص سوف يناقش معاكِ المشكلة لتحديد نوع الفيلر المناسب لحالتكِ.

ولكن من المهم أن تحذري وتختاري بعناية شديدة، فهناك العديد من أنواع الفيلر التجارية، والتي تتواجد في الأسواق بتركيزات وأنواع مختلفة. لهذا إذا كنتي تبغين الحصول على شفاه ممتلئة بأمان وودن القلق من أي مضاعفات مع ضمان أعلى درجات النظافة والتعقيم تواصلي معنا في قسم التجميل بعيادات روز الطبية، ليُحدد لكِ أمهر الأطباء لدينا ما يناسبك

Leave a Reply