احجز موعد

جلسات تنظيف البشرة: دليلك للحصول على بشرة جميلة ونضرة دائما

هل ترغبين في الحفاظ على بشرتك جميلة دائما؟ جلسات تنظيف البشرة هي الحل الأمثل للوقاية من أي مشكلات قد تحدث لبشرتك من ظهور ندبات أو حب الشباب أو زيادة التصبغات أو بهتان. فتكون هذه الجلسات هي أفضل طريقة  لحماية البشرة ولضمان ظهورها بشكل صحي ومشرق وجذاب. فما هي أنواع الجلسات المتخصصة بالعناية بالبشرة، وكيف تختارين نوع الجلسة المناسب لبشرتك؟

جلسات تنظيف البشرة

هي عملية تنظيف للبشرة، تعمل على التخلص من الدهون والأوساخ والأتربة المتراكمة في مسام الجلد، كما تساهم في إزالة الجلد الميت الموجود على سطح البشرة. مما يساعد في جعل البشرة تتنفس بشكل أفضل، وبالتالي الحد من مظاهر الشيخوخة والتجاعيد. 

تقدم العديد من مراكز التجميل والعيادات الطبية جلسات تنظيف البشرة بشكل متخصص، وعلى رأسها عيادات روز الطبية في جدة. حيث توفر عيادات روز جلسات متخصصة للعناية بالبشرة باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية مع ضمان أعلى جودة ونظافة والحصول على أفضل النتائج على يد فريق طبي متخصص ومُدرب على أعلى مستوى.

ما هي أهمية جلسات تنظيف البشرة؟

لجلسات تنظيف البشرة العديد من الفوائد لصحة الجلد، ومنها:

  1. حماية البشرة وضمان ظهورها بشكل صحي ومشرق.
  2. القضاء على الرؤوس السوداء والبثور البيضاء.
  3. إزالة الدهون المتراكمة في مسام الجلد.
  4. زيادة نعومة البشرة وترطيبها بعمق.
  5. التخلص من مسام الجلد الواسعة.
  6. الوقاية من ظهور حب الشباب.
  7. التخلص من الأتربة والأوساخ.
  8. الحد من إفراز الدهون الزائد.
  9. الحفاظ على نضارة البشرة.
  10. تنشيط الدورة الدموية.

أنواع جلسات تنظيف البشرة

هناك العديد من أنواع جلسات تنظيف البشرة والتي قد تختلف حسب نوع البشرة واحتياجاتها، ومنها:

1. جلسات التقشير الدقيق للجلد

هي تقنية الميكروديرم (Microdermabrasion) حيث يتم استخدام بلورات مادة أكسيد الألمونيوم لتقشير الجلد، ومن ثم شفطها مع خلايا الجلد الميت. يستخدم هذا النوع من الجلسات في محاربة ظهور الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة والرؤوس السوداء، وللقضاء على المسام الواسعة.

2. جلسات التقشير البارد

هي إحدى أنواع جلسات تنظيف البشرة حيث يتم استخدام الأحماض لتقشير البشرة، والتي قد تختلف في أنواعها وتركيزها حسب حالة الجلد والمشكلة التي يعاني منها. تساعد الأحماض في تقشير الطبقة الخارجية للجلد ونمو طبقة جديدة، ولهذا فهي تستخدم لعلاج هذه الحالات التالية:

  • التصبغات الناتجة من التعرض لأشعة الشمس المضرة.
  • ظهور الخطوط الرفيعة حول الفم والعينين.
  • تفتيح البشرة وتحسين مظهر الجلد.
  • آثار حب الشباب.
  • الندبات والحروق.
  • كلف الحمل.

3. جلسات التقشير بالليزر

هي إحدى التقنيات الحديثة المستخدمة لتقشر الجلد بغرض التخلص من التجاعيد والتصبغات، حيث يتم تسليط أشعة الليزر أحادي الطول الموجي على الجلد لتقشير الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة)، ومن ثم تحفز أشعة الليزر الطبقة الوسطى من الجلد (الأدمة) على إنتاج الكولاجين ونمو طبقة الجلد الجديدة، والتي تكون ذات مظهر أكثر نعومة ومرونة. ومن أنواع الليزر المستخدم ما يلي:

- الليزر الكربوني (CO2 laser)

تستخدم عيادات روز الطبية أشعة الليزر الكربوني قصير الموجة  للقضاء على التصبغات والتخلص من خلايا الجلد الميت وللتحفيز على تجديد خلايا البشرة، وذلك عن طريق تعريض البشرة لهذه الأشعة، حتى تلتقط جزيئات الكربون خلايا الجلد الميتة، وتحفز الجلد على إنتاج الكولاجين والتخلص من البثور السوداء.

- الفراكشنال ليزر

تعتبر جلسات الفراكشنال ليزر من أفضل الحلول للقضاء على تصبغات الجلد وآثارالشيخوخة وتجاعيد البشرة دون تدخل جراحي. ولتحقيق أفضل نتيجة وتجديد خلايا الجلد فمن المعتاد أن يحتاج الجلد إلى 4 جلسات، وذلك حتى يتم تجديد خلايا الجلد بالكامل، ومن الضروري الفصل بين كل جلسة وأخرى بفترة زمنية تصل لشهر، كما يجب استخدام واقي من أشعة الشمس مناسب لنوع البشرة خلال فترة العلاج لحماية البشرة.

- ليزر الأربيوم (Erbium laser)

يمكن استخدام ليزر الأربيوم للتخلص من الخطوط الدقيقة في الوجه، وخاصة حول العين والفم، كما يمكن استخدامه في منطقة الرقبة والصدر واليدين، حيث لا يوجد له أي آثار جانبية على صحة الإنسان.

4. جلسات تنظيف البشرة (الهيدرافيشل Hydrafacial)

من أحدث التقنيات المستخدمة لتنظيف البشرة بدون استخدام أشعة الليزر، حيث يمكن من خلالها تنظيف البشرة بعمق وتقشيرها وترطيبها. فهي من التقنيات الآمنة على كل أنواع البشرة، فلا تتسبب في حدوث أي أضرار لها أو تهيج. فهي تعمل على تنظيف البشرة وتغذيتها ببعض المواد مثل حمض الهيالورنيك والبيبتيدات ومضادات الأكسدة لتُعطي نتائج مضمونة و فورية.

كيف تختارين نوع الجلسة المناسبة لبشرتكِ؟

يمكنكِ ذلك من خلال زيارة عيادات روز الطبية، فيتميز قسم الجلدية والتجميل بوجود فريق طبي متخصص على أعلى مستوى يمكنه مساعدتكِ في تحديد نوع بشرتكِ وما يناسبها من جلسات وعمل اللازم لها. تتمتع العيادة التجميلية لدينا بوجود أحدث الأجهزة مع ضمان عملية التعقيم والنظافة لمنع انتشار العدوى أو حدوث أي ضرر للعملاء.

هل هناك أضرار لجلسات تنظيف البشرة؟

من المؤكد أنه لا يوجد أضرار لجلسات تنظيف البشرة، ولكن هناك أضرار للاستخدام الخاطئ لها أو تطبيقها بشكل غير احترافي، ولهذا يُنصح بعدم الخضوع لمثل هذه الجلسات إلا في مراكز متخصصة وتتمتع بسمعة جيدة. ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • إذا كانت البشرة مصابة بالتهابات، فقد يزداد الأمر سوء إذا خضعت لجلسات تنظيف وهي في هذه الحالة.
  • انتشار الحبوب والبثور بالبشرة، والتهابها احتوائها على صديد.
  • عمل جلسات تنظيف البشرة في مراكز غير متخصصة وتحت إشراف غير متخصص.
  • الإصابة بالعدوى البكتيرية نتيجة لعدم التعقيم الجيد للأجهزة.
  • تهيج البشرة نتيجة للتعرض للشمس بعد عمل جلسات التنظيف.
  • إجراء جلسات تنظيف للبشرة على فترات متقاربة ودون استشارة الطبيب المختص.

لذلك احرصي على عمل جلسات تنظيف البشرة في احد المراكز الطبية المتخصصة والتي لديها خبرة وتاريخ مثل مع عيادات روز الطبية في مدينة جدة السعودية.

كيفية التحضير لجلسات تنظيف البشرة

ولعمل جلسات تنظيف البشرة في المراكز الطبية يتم تحضير البشرة أولًا، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المتخصص بغسل البشرة بغرض التخلص من الغبار والأوساخ المتراكمة عن طريق استخدام كريمات التنظيف المناسبة لنوع البشرة.
  2. ثم تقشير البشرة باستخدام أحماض الفاكهة المركزة، والتي تعمل على تطهير وترطيب البشرة مثل زيت البرتقال أو زيت النعناع.
  3. يُنصح بشرب كميات كافية من الماء قبل الخضوع لجلسات تنظيف البشرة، وذلك لترطيب البشرة ولتسهيل التخلص من الرؤوس السوداء.
  4. من الضروري استخدام واقي للحماية من الشمس مناسب لنوع البشرة لحميتها من أشعة الشمس الضارة.

إذا كنتي ترغبين في الحفاظ على بشرتكِ وعمل جلسات تنظيف البشرة بأمان، إليكِ عيادات روز الطبية في جدة المزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات، بالإضافة إلى استخدامها أعلى معايير الأمان والنظافة في الليزر وتنضيف البشرة والديرمابن والفيلر وغيرها من الخدمات التجميلية للبشرة. تواصلي معنا الحين لمعرفة أحدث العروض والخصومات وحافظى على جمالك بشرتك.

Leave a Reply